منتديات قبائل ال عسكر الرسمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات ال عسكرالرسمية يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟





:::بسم الله الرحمن الرحيم        اخواني الاعضاء      ننبهكم الى   ان تواجدكم     في اوقات      الفراغ     في     منتداكم     والمشاركه     لوبليسير    امر مستحب    ويعطي منتداكم    مكانه اقوى    من ماهو    عليه لذا    نامل   منكم     التكرم بما    طلبنا منكم   دون   ان تشقو على   انفسكم     باي   عمل فوق  طاقتكم       هذا  والله     يرعاكم     اخوكم المشرف    على  المنتدى/علي الشعلان     ::: 
عوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


    مقاله لدكتور/حسن ال عسكر حول الاوامرالملكيه

    شاطر
    avatar
    علي الشعلان
    مديرالمنتدى
    مديرالمنتدى

    الابراج : الدلو
    4 لكل مساهمه : 20040
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    العمر : 40

    الورقه الشخصيه
    علي الشعلان:
    عبدالله الحابسي: علي الشعلان
    البيانات الشخصيه والمساهمات:
    6/6  (6/6)
    الشهرانيه:
    6/6  (6/6)

    defaultالاعضاء مقاله لدكتور/حسن ال عسكر حول الاوامرالملكيه

    مُساهمة من طرف علي الشعلان في 1/9/2011, 16:55


    مقال الدكتور حسن العجمي عن وضع القطاع الخاص بعد الاوامر الملكيه






    كانت الأوامر الملكية الصادرة يوم الجمعة الماضية أقرب الأوامر الملكية إلى حاجات الناس وتطلُّعاتهم ، فقد حلْحَلت عدداً من القضايا التي كانت عالقة ومستعصية على المسئولين من قبل ، مثل رفع الحد الأدنى لرواتب السعوديين والذي كان ( يفشِّل) ، إضافة إلى رفع القرض العقاري إلى خمسمائة ألف ريال حتى لا يُضطر المواطن إلى تدبير نفسه (كما قال وزير المالية) هداه الله . ولا ننسى اللفتة الإنسانية في صرف راتبين لكل مواطن حكومي (وليس مواطن سعودي) فهي أيضاً لفتة كريمة مُقدَّرة كان ينتظرها كل موظفي الدولة وتركت انطباعاً رائعاً لدى الموظفين الحكوميين وكذلك العاطلين عن العمل الحاصلين على زوجات موظفات!!! ، ناهيك عن الأمر الملكي المتعلق بمحاربة الفساد حيث نتمنى لرئيس الهيئة التوفيق والسداد وأن يرزقه الله شدة البأس لمقارعة الخطوب والهوامير ومنْ هم فوق النظام ، ابتداءً من قصة القطارات ، ومروراً باستهبال الجامعات ، وحتى المطارات ، مع الوقوف عند ساهر والكاميرات!!! .

    سيدي خادم الحرمين الشريفين إن المواطن الذي يعمل في شركة الجميح مثلاً : هو مواطن سعودي وليس مواطن جميحي!!! فهل من الممكن أن يناله من الحب جانب؟؟؟ وهل من الممكن أن يُعامل كمواطن حكومي؟؟؟ وهل من الممكن أن تشمله هبَّات الريح التي ما عرفناها إلا على أياديكم الكريمة؟؟؟ ، سيدي خادم الحرمين الشريفين إن أغلب الشعب السعودي إمَّا عاطل عن العمل أو منسوب للقطاع الأسود(الخاص) لذلك لم يشمل كثير من الشعب السعودي شيءٌ من تلك الأوامر الملكية الموفقة ، فمثلاً : إذا لم تكن موظفاً حكومياً ، فلا حدود دُنيا للرواتب ولا راتب شهرين ولا بدل غلاء معيشة ولن تستطيع الحصول على القرض العقاري إلا أن تكون موظفاً حكومياً أو يكفلك موظف حكومي ، وستذهب راغماً إلى العمل صباح السبت الموافق14/4/1432هـ حيث يغُط المواطن (الحكومي) في نوم عميق واسترخاء تام ، سيدي خادم الحرمين الشريفين إننا نحن المواطنون أبناء البطة السوداء(القطاع الخاص والمعطلون عن العمل) نُصِر على أن تشملنا رعايتكم وأوامركم الكريمة .

    سيدي خادم الحرمين الشريفين إن عُلمائنا الأجِلَّاء وهيئة كبار العلماء الفضلاء لهم الفضل في الحفاظ على معالم هذا الدين وتوجيه الناس وارشادهم ، ولكن ما سطره المواطنون يوم جمعة الوفاء وملحمة الولاء لم يَكُن للعلماء فيه دور مُطلقاً ، فلو أفتت هيئة كبار العلماء بخروج الناس إلى الشوارع للتظاهرات لما خرج أحد من المواطنين ، لأن ولائنا لكم ووفائنا لبيعتكم نابعة من قلوبنا لا تزيد بالفتاوى الشرعية ولا تنقُصُ بالحملات المشبوهة ، ومع ذلك فلهم منِّا كل الاحترام والتقدير ، ونبارك لهم الحصانة التي حصلوا عليها .

    سيدي خادم الحرمين الشريفين نأمل من مقامكم الكريم أن تشمل أوامركم الكريمة إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص في الخارج بالبعثات بعيداً عن شروط عبدالله الموسى وتعقيداته التي أسقطت حق معظم الطلاب في الاستفادة من اوامركم الكريمة السابقة ، وهو دائماً يعمل على تقليص عدد المستفيدين من أوامركم وتوجيهاتكم بفرض الشروط التعجيزية ووضع الضوابط الغير منطقية ، مما جعله في نظر كثير من الطلاب نذير شؤم يزورهم مع كُل أمر ملكي كريم ، ونأمل من مقامكم الكريم أن تشمل أوامركم الكريمة كل القضايا العالقة بين المواطنين والدولة ، كإطلاق سراح السجناء المُتحفَّظُ عليهم احتياطاً ، ومعالجة مشاكل المواطنين الذين سقطت حقوقهم بسب تخبط القرارات وتعارض التوجهات بين الوزارات مثل: (خريجي كليات المعلمين والمعاهد الصحية وغيرها كثير)، ونامل زيادة موظفي الدولة من المدنيين بنفس العدد الذي حصلت عليه وزارة الداخلية على الأقل ، لحل أزمة قوائم الانتظار الطويلة عند مراجعة الدوائر الحكومية ورفع مستوى الإنتاج لتطوير الخِدمة العامة ، ونأمل التوجيه بفتح جمعيات تعاونية تشرف عليها الدولة لتأمين الاغذية الأساسية بأسعار مدعومة أو مجانية بعيداً عن جشع التجار والتلاعب في الأسعار لتكون لكل مواطن حصته الشهرية من الأغذية الأساسية على حسب أفراد أسرته ، ونأمل إعفاء المواطنين من الغرامات والمخالفات التي تُطالبهم بها الدولة أياً كانت هذه المخالفات أو تلك الغرامات ، مع إعادة النظر في وضع ساهر ومحاسبة المسئولين عنه ، ومنح جميع الطلاب الراغبين في اكمال دراستهم في الجامعات السعودية الفرصة في ذلك بعيدا عن الشروط والضوابط ولو لمرة واحدة .

    سيدي خادم الحرمين الشريفين إن الدولة حفظها الله تُلقي بكامل ملف البطالة على عاتق وزارة العمل ، وفي الحقيقة أن وزارة العمل أقل من ان تجد الحلول لشريحة كبيرة من العاطلين عن العمل إذْ أنها لا تقوم إلا بدور الوسيط بين رجال الاعمال والمواطنين المساكين فنتمنى أن تُقحم وزارة الخدمة المدنية والجامعات السعودية والشركات التي أثرت ثراءً فاحشاً على حساب هذا الوطن لقيام كلٍ بواجبه ، وأهم تلك الشركات شركة أرامكو والبنوك وشركات الاتصالات في حل هذه المُشكلة مع إلزامها بحد أدنى للرواتب لا يقِل عن خمسة آلاف ريال .

    وأخيراً : سيدي خادم الحرمين الشريفين ما هو مصير حَمَلة الشهادات العليا في الشريعة والآداب والتربية والفلسفة والقانون وغيرها من العلوم النظرية والتطبيقية التي لا مجال لها في القطاع الخاص؟؟؟ والذين ضاعت أعمارهم متربعين على أرصفة البطالة وأمام المكتبات (لتصوير شهاداتهم) والتقديم على الوظائف الوهمية التي تُعلِن عنها الجامعات السعودية .

    ختاماً: حفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين من كل سوء ومكروه ومتَّعنا بطول عمره وصحة بدنه وسلامة قلبه .
    المصدر: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


    الدكتور/ حسن العجمي
    Agmi_25@
    hotmail.c[/[/color]size]om [/u]











         

                    كلنا   في خدمة قبائل ال عسكرونتشرف
                    في ذالك لايهمني مااسمع بل يهمني مااعمل
                 علمتني الحياة هاكذى وسابقى وفياً لمن حولي
                    ولقبيلتي ولقائدبلدي أيماناًمني بذالك ادارة المنتدى
                                               علي الشعلان



                     

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/1/2018, 21:47