منتديات قبائل ال عسكر الرسمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات ال عسكرالرسمية يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟





:::بسم الله الرحمن الرحيم        اخواني الاعضاء      ننبهكم الى   ان تواجدكم     في اوقات      الفراغ     في     منتداكم     والمشاركه     لوبليسير    امر مستحب    ويعطي منتداكم    مكانه اقوى    من ماهو    عليه لذا    نامل   منكم     التكرم بما    طلبنا منكم   دون   ان تشقو على   انفسكم     باي   عمل فوق  طاقتكم       هذا  والله     يرعاكم     اخوكم المشرف    على  المنتدى/علي الشعلان     ::: 
عوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


    زيادة رواتب الموظفين في السعودية 40% والإعلان يوم الإثنين

    شاطر
    avatar
    علي الشعلان
    مديرالمنتدى
    مديرالمنتدى

    الابراج : الدلو
    4 لكل مساهمه : 19943
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    العمر : 40

    الورقه الشخصيه
    علي الشعلان:
    عبدالله الحابسي: علي الشعلان
    البيانات الشخصيه والمساهمات:
    6/6  (6/6)
    الشهرانيه:
    6/6  (6/6)

    defaultالاعضاء زيادة رواتب الموظفين في السعودية 40% والإعلان يوم الإثنين

    مُساهمة من طرف علي الشعلان في 31/12/2011, 05:13



    زيادة رواتب الموظفين في السعودية 40% والإعلان يوم الإثنين

    تداولت مواقع إخبارية سعودية نقلا عن مصادر وصفتها بوثيقة الإطلاع كشفت لـ”موقع إيلاف” أن هناك زيادات أقرت في رواتب الموظفين بأمر من عاهل البلاد الملك عبد الله بن عبد العزيز سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل الذي سيشهد إعلان الميزانية السنوية للمملكة الغنية بالنفط التي من المتوقع أن تسجل فائضاً يتجاوز عشرين ملياراً

    وحسب مصادر رفيعة المستوى أطلعت على مسودة القرار الملكي فإن الزيادة التي تم إقرارها للموظفين من المرتبة الأولى إلى السادسة تبلغ أربعين بالمائة، وذلك في دعم للشريحة الدنيا من الموظفين في القطاع العام، الذين يشكلون قسماً كبيراً من الطبقة الوسطى وبدأ يتناقص عديدهم بفعل التضخم الطارئ حالياً.

    أما الموظفين من المرتبة السابعة إلى الخامسة عشرة حيث يقع ترتيب المسئولين الكبار والوزراء في الدولة ستتم زيادتهم بما نسبته 30 بالمائة.

    وتم زيادة مبالغ خارج الدوام بنسبة 25 بالمائة، إضافة إلى أن الانتداب الخارجي تمت زيادته بنسبة 25 بالمائة حسب الدولة، بينما الانتداب الداخلي تمت زيادته بالنسبة ذاتها.

    وتم اعتماد بدل النقل لجميع الفئات بمبلغ ألف ريال أي ما يساوي 320 دولار على حد التقريب.
    من جهة أخرى نشرت صحيفة “البيان ” الاماراتية تحت عنوان “تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012″ كشف استطلاع حديث أجرته «ميرسر»، شركة استشارات الموارد البشريةالرائدة عالمياً، أن قطاع الأعمال في منطقة الخليج لا يزال يترقّب السنة المقبلة بنظرة متحفظة، على الرغم من توقعات متفائلة بشأن زيادة الرواتب والتوظيف في 2012.
    وأظهرت نتائج «استبيان ميرسر الإجمالي للرواتب والتعويضات للعام 2011» أن كل الشركات تقريباً التي خضعت للاستبيان في ثلاثة أسواق رئيسية، السعودية والإمارات وقطر، تُخطِّط لزيادات في الرواتب وتعيين المزيد من الموظفين على مدار السنة المقبلة.

    وشمل الاستبيان ما يزيد على 300 شركة من كل القطاعات، وتوقّعت الغالبية الساحقة من الشركات زيادة الرواتب في السنة المقبلة، بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).

    وقــال زيد قمحاوي، الذي يترأس أعمــال ميرسر للاستطلاعات الاستطلاعية في الشــرق الأوسط، ان التفاؤل حول زيادة الرواتب وأداء الأعمال ــ والذي يُبشِّر بفترة من احتدام المنافسة على الكفاءات ــ يقابله حذر من التأثير المحتمل للأحداث الإقليمية والعالمية على الأنشطة الاقتصادية والاستثمارات.

    وأوضحت البيانات الخاصة بالاستبيان أن من المُتوقَّع أن تواصل قطاعات السلع الاستهلاكية والدائمة، والتي مهّدت الطريق لزيادة الرواتب في 2011، ستواصل هذا الاتجاه في عام 2012، مع شركات التقنية الفائقــة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

    وقال زيــد قمحــاوي: في دولــة الإمــارات، تدفــع الشــركــات المحلية رواتــب أعلى بنســبة بمعدل 17% في المتوسط من الشركــات الدوليــة، وتزداد النسبة في وظــائف المستويات الأدنى، وفي المتوسط، تأتي الرواتب الأســاسية في الإمارات على قــدم المســاواة في القطاعــين، ولكن مــن حيث البدلات في ما يتعلق بالعــلاوات، يسجــل متوســط التفــاوت نســبة أعلــى تبلــغ 44 في المئة أعلى في الشركات المحلي

















         

                    كلنا   في خدمة قبائل ال عسكرونتشرف
                    في ذالك لايهمني مااسمع بل يهمني مااعمل
                 علمتني الحياة هاكذى وسابقى وفياً لمن حولي
                    ولقبيلتي ولقائدبلدي أيماناًمني بذالك ادارة المنتدى
                                               علي الشعلان



                     

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/10/2017, 06:06