منتديات قبائل ال عسكر الرسمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات ال عسكرالرسمية يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟





:::بسم الله الرحمن الرحيم        اخواني الاعضاء      ننبهكم الى   ان تواجدكم     في اوقات      الفراغ     في     منتداكم     والمشاركه     لوبليسير    امر مستحب    ويعطي منتداكم    مكانه اقوى    من ماهو    عليه لذا    نامل   منكم     التكرم بما    طلبنا منكم   دون   ان تشقو على   انفسكم     باي   عمل فوق  طاقتكم       هذا  والله     يرعاكم     اخوكم المشرف    على  المنتدى/علي الشعلان     ::: 
عوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


    عاجل حددت وزارة العمل 15 شرطا كمعايير استحقاق، من أجل الحصول على إعانة برنامج «حافز»

    شاطر
    avatar
    علي الشعلان
    مديرالمنتدى
    مديرالمنتدى

    الابراج : الدلو
    4 لكل مساهمه : 19943
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    العمر : 40

    الورقه الشخصيه
    علي الشعلان:
    عبدالله الحابسي: علي الشعلان
    البيانات الشخصيه والمساهمات:
    6/6  (6/6)
    الشهرانيه:
    6/6  (6/6)

    defaultالاعضاء عاجل حددت وزارة العمل 15 شرطا كمعايير استحقاق، من أجل الحصول على إعانة برنامج «حافز»

    مُساهمة من طرف علي الشعلان في 13/1/2012, 22:51




    عاجل
    حددت وزارة العمل 15 شرطا كمعايير استحقاق، من أجل الحصول على إعانة برنامج «حافز» المحددة بألفي ريال لمدة 12 شهرا هجريا، تنفيذا للأمر الملكي في هذا الصدد. وجاء على رأس الشروط، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون عمره ما بين 20 [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]5 عاما، على أن يكون قادرا على العمل.

    واشترطت أن لا يكون لدى المستفيد بدلا أو إعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية تعادل مبلغ الإعانة التي يقدمها "حافز"، وأن يكون مقيما إقامة دائمة في السعودية.

    وتم اتاحة المتزوجات من الدخول ضمن المستفيدين من البرنامج حيث اوضحت الشروط احقيتهن في الاستفادة من "حافز".

    وجاء من بين الاشتراطات، ألا يكون المتقدم موظفا أو عاملا في القطاع العام أو القطاع الخاص، وألا يكون طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب. كما اشترط برنامج «حافز» في هذا الجانب، أن تمضي ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتياز «الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب» واشترط أيضا مضي ثلاثة أشهر من «تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية، إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص» بالإضافة إلى تحديد مضي عام كامل على الأقل «من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب، إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب».

    وشملت الشروط المتبقية، ألا يكون للمتقدم «نشاط تجاري» مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل، أو وجود غير سعوديين على كفالته، باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء، وألا يكون له دخل ثابت يعادل ألفي ريال، أو مستحقا لمعاش تقاعدي، أو مستحقا لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل، بالإضافة إلى شرط الإقامة في المملكة لمدة لا تقل عن عشرة أشهر خلال 12 شهرا سابقة لتقديم الطلب، وشرط عدم الإقامة في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.

    وسيكون أحد عناصر برنامج [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث ان الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.

    يجب مضي المدة المحددة بعد إنتهاء علاقة المتقدم مع بعض الجهات قبل تقديم طلبه، على سبيل المثال:-
    ثلاثة أشهر بعد ترك جهة عمل سابقة، ستة أشهر بعد الحصول على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب، ستة أشهر من تاريخ الانسحاب من الدراسة أو التدريب، سنة كاملة من تاريخ الانسحاب من الدراسة أو التدريب إذا كان مستحقاً لمكافأة من الدولة خلال مدة الدراسة أو التدريب.
    علماً بأن مبلغ الإعانة (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً يبدأ صرفها من نهاية الشهر الهجري التالي لتاريخ الموافقة على تقديم الطلب.
    وتتم دراسة طلب المتقدم بعد اكماله للبيانات المطلوبة على موقع [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ آخر اجراء استكمله المتقدم.
    و سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل و تحديث الأسئلة المتكررة خلال الأيام القليلة القادمة.












         

                    كلنا   في خدمة قبائل ال عسكرونتشرف
                    في ذالك لايهمني مااسمع بل يهمني مااعمل
                 علمتني الحياة هاكذى وسابقى وفياً لمن حولي
                    ولقبيلتي ولقائدبلدي أيماناًمني بذالك ادارة المنتدى
                                               علي الشعلان



                     

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/10/2017, 06:06