منتديات قبائل ال عسكر الرسمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات ال عسكرالرسمية يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟





:::بسم الله الرحمن الرحيم        اخواني الاعضاء      ننبهكم الى   ان تواجدكم     في اوقات      الفراغ     في     منتداكم     والمشاركه     لوبليسير    امر مستحب    ويعطي منتداكم    مكانه اقوى    من ماهو    عليه لذا    نامل   منكم     التكرم بما    طلبنا منكم   دون   ان تشقو على   انفسكم     باي   عمل فوق  طاقتكم       هذا  والله     يرعاكم     اخوكم المشرف    على  المنتدى/علي الشعلان     ::: 
عوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


    فكرة المحدودية.

    شاطر
    avatar
    من هنا .. أنا!
    عضوفعال

    4 لكل مساهمه : 2301
    تاريخ التسجيل : 12/02/2012

    defaultالاعضاء فكرة المحدودية.

    مُساهمة من طرف من هنا .. أنا! في 28/3/2012, 19:31

    فكرة المحدودية
    إذا نظرنا إلى هذا الكون وجد فكرة المحدودية في كل شيء فيه ووجدنا أيضاً أنه جاء بها جميع أنبياء الله عليهم السلام..
    فكرة المحدودية تتمثل في أن كل ما في هذا الكون محدود الطاقة ، فله طاقة محددة لا يستطيع تجاوزها وإذا حاول أن يتجاوزها ظل الطريق أو فقد ذلك الشيء.
    وبالمثال يتضح المقال:
    المثال الأول:
    نأخذ عقل الإنسان ، إذا نظرنا إلى عقل الإنسان وجدنا أنه محدود لا يستطيع أن يعرف بعض الأشياء أو يفسرها وإذا حاول فشل ، فلو حاول معرفة عالم الغيب لما أستطاع إلا من خلال مصدر الوحي المتلقى من عند الله سبحانه ، أو حاول تفسير سبب الوجود من غير شرع الله سبحانه. وهذا ما أوقع بعض الفلاسفة في مزالق الخطر.
    المثال الثاني:
    علاقة الصداقة ، هي رابطة بين شخصين اتفقا في أغلب الطباع .
    ولكن إذا حملت الصداقة فوق طاقتها أنقطعه وفقدت العلاقة لماذا؟ لأن لها طاقة محدودة.كما في العلاقة الزوجية فلها طاقة قد تفقد العلاقة إذا حملة فوق تلك الطاقة.
    المثال الثالث:
    الهواء في الجو ، إذا تلوث فوق طاقته لا يستطيع المقاومة وفقد صفة النقاء.
    المثال الرابع:
    البناية التي أعدت لخمسة طوابق ، إذا بنيا عليه عشرة طوابق لا تتحمل ذلك.

    ولكم شكري على قراءة موضوعي.

    من هنا .. أنا!

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/1/2018, 21:51